كرنفال نيوز carnaval news
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 سلام على مصر .. عرض ينبذ الفتنة الطائفية على مسرح السلام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kamal_sultan
Admin



المساهمات : 122
تاريخ التسجيل : 08/10/2010

سلام على مصر .. عرض ينبذ الفتنة الطائفية على مسرح السلام Empty
مُساهمةموضوع: سلام على مصر .. عرض ينبذ الفتنة الطائفية على مسرح السلام   سلام على مصر .. عرض ينبذ الفتنة الطائفية على مسرح السلام Emptyالجمعة أغسطس 12, 2011 2:52 pm

سلام على مصر .. عرض ينبذ الفتنة الطائفية على مسرح السلام Oouoo_10


على خشبة مسرح السلام يفتتح الأحد القادم العرض المسرحي "سلام على مصر" وهو عرض غنائي استعراضي يتعرض للعلاقة الأصيلة بين المسلمين والأقباط بمصر في إطار غير تقليدي ويوضح العلاقة السامية بينهم من خلال التعايش اليومي بين أسرتين أحداهما مسلمة والأخرى مسيحية ودور هذا التلاحم في مواجهة الفكر المتطرف الذي لا يفهم دينه ويحاول إذكاء نار الفتنة بين الطرفين .
وهنا تتدخل المودة والأخوة متمثلة في الأبناء والآباء ويتدخل العقل والحكمة متمثلين في أستاذ الجامعة والمفكر الذي يستوعب ويحترم كل دين وفكر.
ويتطرق العمل لأمثلة تاريخية تؤكد هذا التناغم وأن المودة والعدل لا تفرق بين لون وجنس ودين , وبهذا يدعو العرض بأسلوب يبدو بين السطور تارة ويظهر في وضوح تارة أخرى إلى نبذ هذا الشيطان الذي لا يهدف إلا النيل من مصرنا الغالية .
سلام على مصر .. تأليف سراج الدين عبد القادر فكرة وإخراج ياسر صادق موسيقى وألحان كريم عرفة ,استعراضات هشام المقدم ,ديكور محمد جابر ,ملابس ياسمين جان وبطولة محمد رمضان ,راندا البحيرى ,طارق دسوقي ,شريف صبحي ,إيمان إمام ,عنايات صالح ,محمد سعيد عبودة ,مديحة عبد الكريم ,عبد السلام عبد العزيز ,أحمد يوسف ومصطفى طلبة .
القاهرة التقت فريق العمل وتحدثنا معهم عن كيفية اختيارهم للمشاركة بالعرض وعن أدوارهم التي يجسدونها .

سلام على مصر .. عرض ينبذ الفتنة الطائفية على مسرح السلام Uouu_o12

محمد رمضان : سعيد جدا باختيار المخرج ياسر صادق لي للمشاركة في هذا العرض المسرحي المتميز واشكر الفنان جمال عبد الناصر مدير المسرح الحديث على منحى فرصة الوقوف على خشبة مسرح السلام بجوار نجوم أحبهم واعتز بهم مثل الفنان طارق دسوقي والفنانة راندا البحيرى .
وعن دوره في المسرحية يقول رمضان : أجسد شخصية شاب مسيحي وله أخت في الرضاعة مسلمة , وهو أمر ليس به أي مبالغة فأنا لي أخ في الرضاعة مسيحي وأعرف كثيرين ينطبق عليهم نفس الأمر , والعرض كوميدي رغم جدية الفكرة التي نتناولها كما يحمل خطا رومانسيا حيث أعيش قصة حب مع صديقتي "أنجيل" وتجسد دورها المطربة سالي خليل.

راندا البحيرى : سعيدة بوجودي على خشبة مسرح السلام والمشاركة في هذا العرض , وأرى أن ما يحدث على الساحة حاليا من إثارة للفتن الطائفية لا يعبر عن مصر الحقيقية وأنا ألعب دور مريم المسلمة التي ترتبط جدا بجارها وأخوها في الرضاعة وهو مسيحي منذ طفولتهم حتى يصلا معا إلى المرحلة الجامعية فيفاجئون بوجود زملاء لهم بالجامعة يرفضون تماما هذه الصداقة والأخوة ويحاولان التفرقة بينهم فيتصدى لهم أستاذهم بالجامعة والذي يلعب دوره الفنان طارق دسوقي .

طارق دسوقي : شرفت بالعمل مع المخرج ياسر صادق في عرضين سابقين وهذا هو العرض الثالث على التوالي , ونقدم من خلال هذا العرض نصا شديد التميز يعرض قضية ملحة وهى الفتنة الطائفية , وأنا أقول أن مصر طوال عمرها نسيج واحد ووطن واحد , وأقدم من خلال العرض شخصية "الدكتور مراد" الأستاذ الجامعي ونتعرض للعلاقة الحقيقية بين المسلمين والمسيحيين من خلال العلاقة التي تربط شاب مسيحي وفتاة مسلمة ونظرة المجتمع لهما .

سلام على مصر .. عرض ينبذ الفتنة الطائفية على مسرح السلام Ouuooo11


سراج الدين عبد القادر ملف العرض : الفكرة هي فكرة المخرج ياسر صادق ونعرض من خلاله فكرة الفتنة الطائفية بعيدا عن الصورة المستهلكة مثل الشيخ والقسيس وما إلى ذلك وأنا سعيد بعرض المسرحية في رمضان وان كان المخرج ياسر صادق قد صرح لي بأن العرض غير مرتبط بشهر رمضان وسنستأنف عرضه بعد رمضان فالعرض لا يصنف كعرض ديني .

المخرج ياسر صادق : أعتبر نفسي ممثلا يهوى الإخراج , وشرفت بحمد الله بتقديم عدد من العروض الدينية خاصة في شهر رمضان الكريم , وفى هذا العرض يختلط الدين بالدنيا وقد فكرت في الموضوع بعد الأزمات التي واجهتنا ومسألة الفتنة الطائفية وما تعرضت له مصر مؤخرا ومن منطلق احترامي وحبي لجميع الأديان قررت تقديم مسرحية تفك هذا الاحتقان فوضعت الفكرة واستعنت بصديقي الأستاذ سراج الدين عبد القادر في صياغة النص , وقد لجأنا في ذلك النص إلى الدكتور الجامعي المتفتح رمزا للدولة المدنية لنعرض من خلاله فكرة العرض التي تلتقي في نقاط شتى مع ما يحدث على أرض الواقع .

سلام على مصر .. عرض ينبذ الفتنة الطائفية على مسرح السلام Ouou_o11

الفنان جمال عبد الناصر مدير المسرح الحديث عبر عن سعادته أن يكون هذا النص هو أول عرض يتم إنتاجه تحت إدارته وأشاد بفكرة العرض وباختيارات المخرج ياسر صادق التي حرص على أن تكون بها دمج بين نجوم المسرح الحديث وعلى رأسهم النجم طارق الدسوقي وبين نجوم الشباب المتعاقدين مثل راندا البحيرى ومحمد رمضان .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://carnival-news.yoo7.com
 
سلام على مصر .. عرض ينبذ الفتنة الطائفية على مسرح السلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عرضان جديدان علي مسرح الشباب في رمضان
» محمد رمضان " سلام يامصر"
» مؤتمر صحفى لمسرحية "سلام على مصر"
» طارق دسوقي: مشغول بمسرحية "سلام علي مصر" و"الكاميليا والرمان"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كرنفال نيوز carnaval news :: الأخبار :: أخبار المسرح-
انتقل الى: