كرنفال نيوز carnaval news
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 فايزة هنداوى تكتب : هل كانت سعاد حسني عميلة للمخابرات المصريّة؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kamal_sultan
Admin



المساهمات : 122
تاريخ التسجيل : 08/10/2010

فايزة هنداوى تكتب : هل كانت سعاد حسني عميلة للمخابرات المصريّة؟  Empty
مُساهمةموضوع: فايزة هنداوى تكتب : هل كانت سعاد حسني عميلة للمخابرات المصريّة؟    فايزة هنداوى تكتب : هل كانت سعاد حسني عميلة للمخابرات المصريّة؟  Emptyالأربعاء أغسطس 10, 2011 2:03 pm

فايزة هنداوى تكتب : هل كانت سعاد حسني عميلة للمخابرات المصريّة؟  812
بعد البلاغ الذي تقدّم به عصام قنديل، محامي أسرة سعاد حسني، في ضوء مستجدات تربط بين وفاة الفنانة وعلاقتها بجهاز الاستخبارات، قرر النائب العام إعادة التحقيق بهذه القضية. هكذا، يعود إلى الذاكرة السؤال القديم: هل قُتلت سعاد حسني أم ماتت منتحرة؟

تؤكد جانجاه، شقيقة سعاد حسني، أنها ستعيد فتح قضية مقتل شقيقتها، لأنها أُقفلت بفعل فاعل وحان الوقت لكشف الأوراق من دون خوف، ولأنها لم تفقد اليقين، لحظة، في أن شقيقتها قُتلت ولم تنتحر، كما أشيع آنذاك.

وعن علاقة سعاد حسني بالمخابرات المصرية، توضح جانجاه أن شقيقتها ذهبت بمطلق إرادتها لأداء واجب وطني، في مرحلة مهمة من مراحل مصر، لذلك كانت تكرَّم سنوياً في «الحزب العربي الناصري» نظراً إلى الخدمات التي قدّمتها للوطن.

فايزة هنداوى تكتب : هل كانت سعاد حسني عميلة للمخابرات المصريّة؟  20622710

مقتولة

يتّهم الشاعر أحمد فؤاد نجم صفوت الشريف (رئيس مجلس الشورى والأمين العام للحزب الحاكم سابقاً ووزير الإعلام لسنوات طويلة) بقتل سعاد حسني بعدما شرعت في تسجيل مذكراتها مع عبد اللطيف المناوي، أثناء عمله في لندن، التي تفضح فيها فساد القيادات السياسية، وقد اتصل الأخير بصفوت الشريف وأبلغه فحوى المذكرات، ما شكّل دافعاً قوياً الى قتلها، إلا أن المناوي نفى ذلك مراراً، مؤكداً أنه لم يتفق مع سعاد حسني على تسجيل مذكراتها.

كشف الحقيقة

يستبعد الفنان عزت العلايلي أن يكون مسؤولون في النظام السابق جندوا سعاد حسني كعميلة مخابرات، مشيراً إلى أن معرفته بها تجعله على يقين بأنها لم تنتحر، لذا طالب بضرورة الكشف عن الحقيقة ومعاقبة الجاني.

كذلك، استبعدت الفنانة مريم فخر الدين فرضية تجنيد المخابرات المصرية سعاد حسني مؤكدة أن كل ما يقال حول هذا الأمر لا يخرج عن كونه إشاعات، وهذا ما يؤكده جميل راتب أيضاً، مشيراً إلى أن سعاد حسني كانت فنانة موهوبة ومتميزة، لذا نُسجت حولها إشاعات على الدوام.

تجنيد الفنانة

في المقابل، يعترف اللواء فؤاد نصار (مدير المخابرات الحربية السابق) بأن سعاد حسني كانت مجنّدة لحساب الاستخبارات المصرية بالإضافة إلى فنانات أخريات، كذلك نشر بعض الصحف أخيراً تحقيقات أجريت مع صفوت الشريف في قضية انحراف المخابرات عام 1968، وكان اسمه الحركي آنذاك «موافي»، تحدث فيها عن عمليات السيطرة «الكنترول» التي قام بها قسم المندوبين في المجموعة 98، منذ عام 1963، من خلال تجنيد نساء لاستغلالهن في هذه العمليات، من بينهن فنانات مثل سعاد حسني وبرلنتي عبد الحميد.

في السياق نفسه، يكشف عمر الشريف أن المخابرات حاولت استقطاب زوجته السابقة فاتن حمامة، فهربت إلى بيروت وأعادها جمال عبد الناصر بنفسه إلى مصر عن طريق الكاتب الراحل سعد الدين وهبة، رئيس اتحاد الفنانين العرب.

من جهتها، نفت الفنانة هند رستم تعرّضها لأي محاولات استقطاب أو ضغط، كذلك الفنانة نادية لطفي التي قالت إنها لم تتعرّض لأي ضغط من أي جهاز رسمي سواء كان مخابرات أو غيرها، واقتصرت علاقة الفنانين بالقيادات السياسية على المتابعة الفنية فحسب. نيللي أيضاً، تؤكد أنه لم يُعرض عليها العمل لحساب المخابرات المصرية.

عيون السهرات

يؤكد الناقد طارق الشناوي أن النجمات، في غالبيتهن، تعرّضن في عهد صلاح نصر (رئيس جهاز المخابرات الأشهر) لمحاولات استقطاب أو تجنيد ليصبحن بمثابة عيون على بعضهن البعض، لا سيما في السهرات الفنية الخاصة، وقد مورست ضغوط عنيفة على سعاد حسني، عندما كانت ملكة متوّجة على عرش السينما، إلا أنها لم تتورّط ولم تدلِ بأي معلومات عن أصدقائها.

أخيراً، يرى الدكتور أحمد شوقي العقباوي، أستاذ علم النفس في جامعة عين شمس، أن أجهزة المخابرات في العالم تستخدم المرأة للوصول إلى أهدافها، لا سيما الفنانة، لأنها تهتم بشهرتها وتعلم أن مصلحتها تكمن في رضى السلطة عنها لضمان استمراريتها تحت الأضواء، لذا ترضخ للابتزاز، في أحيان كثيرة، فيما تظل مساحة التنازلات - برأي العقباوي- مرتبطة بأخلاقيات كل فنانة، وهذا ما يختلف بين واحدة وأخرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://carnival-news.yoo7.com
 
فايزة هنداوى تكتب : هل كانت سعاد حسني عميلة للمخابرات المصريّة؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نيكول سابا: لم أرفض العمل مع تامر حسني
» ليلي علوي: شخصية "سعاد" في الشوارع الخلفية قريبة من نفسي كثيراً
» ماجدة خير الله تكتب : تسطيح العقل.. علي شاشة برامج تليفزيون رمضان!

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كرنفال نيوز carnaval news :: الأخبار :: مقالات-
انتقل الى: